تفاصيل التوظيف حسب التخصّصات

اخر الاخبار - اخبار - رياضة - الجرائد الجزائرية

الشروق أون لاين , النهار الجديد, الفجر , الشروق الجزائرية , الخبر اليومي , الشاهد , المساء , الهداف , الشباك , الميدان , ماتش , النصر , المستقبل العربي , آخر ساعة , الجريدة الرسمية , الأيام , اليوم , الجزائر نيوز , الخبر , Liberté , صوت الغرب , البلاد
 
الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تفاصيل التوظيف حسب التخصّصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصحف الجزائرية
المدير العام administrateur
المدير العام administrateur


ذكر عدد المساهمات : 4288
تاريخ الميلاد : 01/11/1954
تاريخ التسجيل : 16/03/2013
العمر : 62
الموقع : الصحف الجزائرية

مُساهمةموضوع: تفاصيل التوظيف حسب التخصّصات   السبت يوليو 13, 2013 6:56 pm


24 شهادة ومؤهلا علميا للتدريس في الابتدائي والمتوسط والثانوي

تنشر “الخبر” الشهادات المطلوبة التي اشترطتها مديرية المستخدمين بوزارة التربية للالتحاق بمناصب التعليم في الأطوار الثلاثة (ابتدائي ومتوسط وثانوي)، وذلك بالموازاة مع شروع مديريات التربية في استقبال ملفات التوظيف بناءً على تعليمات من وزير القطاع بعدما كانوا يرفضون القيام بذلك، حسبما نشرته “الخبر”.

يوضح جدول خاص، تحوز “الخبر” على نسخة منه، مناصب التوظيف المفتوحة في الطور الابتدائي في مادّة اللّغة العربية، ضبط قائمة بـ10 شهادات ليسانس في تخصصات حدّدتها الوزارة وفق احتياجاتها لتسهل من جانب آخر حركة تنقل الأساتذة في “الحركات التنقلية”، وهي شهادات في اللغة والأدب العربي والتاريخ والعلوم الإسلامية والفلسفة وعلم الاجتماع التربوي وعلم النفس التربوي والبيولوجيا والعلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء.
أمّا منصب أستاذ اللغة الفرنسية فاشترطت الوصاية أن يكون طالب الوظيفة حاملا لشهادة الليسانس في اللغة الفرنسية أو شهادة الليسانس في الترجمة (أولوية ثانية) من وإلى اللغة الفرنسية، والملاحظ أن مديرية المستخدمين لم توسع قائمة التخصصات في مادة اللغة الفرنسية لـ “رفع المستوى”.
أما في الطور المتوسط فعدد مواد التخصّصات “المطلوبة بقوّة”، فمضبوطة في 4 تخصصات وهي: أستاذ العلوم الطبيعية فمطلوب شهادة الدراسات العليا في العلوم الطبيعية وشهادة الليسانس في العلوم الطبيعية وشهادة الليسانس أو شهادة الدراسات العليا في البيولوجيا وشهادة الليسانس في الجيولوجيا. أستاذ اللغة الفرنسية: يتقدم لها الحاملون لشهادة الليسانس في اللغة الفرنسية وشهادة الليسانس في الترجمة من وإلى اللغة الفرنسية. أستاذ اللغة الإنجليزية: للحاصلين على شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية وشهادة الليسانس في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية. أستاذ التربية البدنية: من يحوز على شهادة الليسانس في التربية البدنية وشهادة الليسانس في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.
وفي الطور الثانوي، فقد فتح المجال للتوظيف كـ “أولوية قصوى” في 6 تخصّصات كما هو موضّح في الجدول، بـ11 مؤهلا وشهادة بين ماستر وليسانس، وهم أساتذة الرياضيات: لأصحاب شهادات ماستر أو ليسانس في الرياضيات والبحوث العملية والاحتمالات و الإحصاء.
أساتذة العلوم الفيزيائية: فلحاملي شهادات ماستر أو ليسانس في الفيزياء. أساتذة العلوم إسلامية: لأصحاب شهادات ماستر أو ليسانس في العلوم الإسلامية. أساتذة اللغة الفرنسية: لذوي شهادات ماستر أو ليسانس في اللغة الفرنسية أو في الترجمة من وإلى الفرنسية. أساتذة التربية البدنية: لحاملي شهادات ماستر أو ليسانس في الرياضة وعلوم تقنيات النشاطات البدنية. أساتذة الميكانيك: لمن يملكون شهادات ماستر أو ليسانس في الهندسة الميكانيكية وفي الميكانيك.
معايير الانتقاء لقبول الملف
كما حددت مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية معايير الانتقاء من خلال ملاءمة مؤهلات تكوين المترشح ومسار الدراسة والتكوين والأعمال والدراسة المنجزة والخبرة المهنية في التخصص وتاريخ الحصول على الشهادة ونتائج المقابلة مع لجنة الانتقاء.
ويفتح باب الطعون للذين رفضت ملفاتهم على مستوى مكاتب التسجيل لمديريات التربية على المستوى الوطني مباشرة أثناء إيداع الملفات، وتبلغ نتائج المقبولين خلال قبل 5 أيام من تاريخ إجراء المقابلة.  



اخر الاخبار - اخبار - رياضة - نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014 , النهار الجديد, الفجر , الشروق الجزائرية , الخبر اليومي , الشاهد , المساء , الهداف , الشباك , الميدان , ماتش , النصر , المستقبل العربي , آخر ساعة , الجريدة الرسمية , الأيام , اليوم , الجزائر نيوز , الخبر , Liberté , صوت الغرب , البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algeria-newspapers.montadarabi.com
 
تفاصيل التوظيف حسب التخصّصات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر الاخبار - اخبار - رياضة - الجرائد الجزائرية ::   :: جديد مسابقات الوظيف العمومي في الجزئر 2013-
انتقل الى: