تحاليل القلب اجبارية لإجتياز امتحان بكالوريا التربية البدنية

اخر الاخبار - اخبار - رياضة - الجرائد الجزائرية

الشروق أون لاين , النهار الجديد, الفجر , الشروق الجزائرية , الخبر اليومي , الشاهد , المساء , الهداف , الشباك , الميدان , ماتش , النصر , المستقبل العربي , آخر ساعة , الجريدة الرسمية , الأيام , اليوم , الجزائر نيوز , الخبر , Liberté , صوت الغرب , البلاد
 
الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحاليل القلب اجبارية لإجتياز امتحان بكالوريا التربية البدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف
مشرف


ذكر عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: تحاليل القلب اجبارية لإجتياز امتحان بكالوريا التربية البدنية   الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 3:16 am

طلب عدد من الثانويات لمترشحي شهادة البكالوريا لهذا الموسم إجراء تحاليل طبيبة على القلب لإرفاقها إلى جانب الشهادة الطبية في ملف شهادة البكالوريا لمادة التربية البدنية. وهو القرار الذي أثار حفيظة التلاميذ وعدد من أوليائهم بالنظر إلى عدم قدرة العيادات المدرسية على الكشف لمثل هذا النوع من التحاليل.
وأدرجت الثانويات التحاليل الطبية للقلب في ملف مادة التربية البدنية التي تحتسب علاماتها في امتحان شهادة البكالوريا، حيث إن جميع التلاميذ المتمدرسين معنيون بهذا الإجراء.
وبينما أوضح رئيس اتحادية أولياء التلاميذ، أحمد خالد، في تصريح لـ “الشروق”، أن مثل هذا النوع من التحاليل يعتبر إيجابيا لأجل معرفة الصحة البدنية للتلميذ المترشح لامتحان شهادة البكالوريا في التربية البدنية، مؤكدا أن هذا الكشف على العيادات المدرسية التكفل بتكاليفه أو المستشفيات العمومية.
غير أن أولياء عدد كبير من التلاميذ، سيما منهم التلاميذ المترشحون الأحرار ممن وجدوا أنفسهم خارج أسوار الأقسام بفعل الاكتظاظ، سيطرح عليهم مشكل تكاليف إجراء هذا النوع من التكاليف ليضاف إلى قائمة تكاليف التسجيل المقدرة بالنسبة إلى التلاميذ الأحرار بـ 3000 دينار، مع العلم أن تكاليف إجراء تحاليل القلب تقدر بـ 2800 دينار.
من جهة أخرى، اطلعت “الشروق” أمس على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات وأنه لم يحدد بعد، على موقعه الإلكتروني، الوثائق المطلوبة، حيث لم يتم بعد تحييين الملفات المطلوبة، واحتفظ الديوان بملفات الترشح لامتحانات دورة جوان عام 2013.
هذا، وكانت وزارة التربية الوطنية قد حددت الفاتح من أكتوبر إلى غاية 31 من نفس الشهر، ستفتح وزارة التربية الوطنية باب التسجيل لامتحان شهادة البكالوريا في وجه التلاميذ المتمدرسين، حيث ستعتمد الوزارة على طريقة التسجيل الإلكتروني لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.
ويجب على المترشحين للتسجيل في شهادة البكالوريا اختيار شعبة من شعب البكالوريا التالية: آداب وفلسفة، لغات أجنبية، تسيير واقتصاد، علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي.
ويجب على المترشحين سحب استمارة التسجيل الإلكتروني من الموقع المخصص للتسجيل وملؤها والمصادقة عليها من قبل طبيب الصحة المدرسية بالنسبة إلى المترشحين المتمدرسين، وطبيب محلف بالنسبة إلى المترشحين الأحرار، حيث يقرر الطبيب كفاءة المترشح من عدمها لاجتياز اختبار التربية البدنية والرياضية، ويضاف إلى الملف وثائق أخرى.
وبعد القيام بعملية التسجيل الإلكتروني التي ترفق إجباريا بحوالة الدفع المتوفرة على مستوى مديريات التربية، تسلم لهم بعد تقديم الملف الذي يتكون من الوثائق سالفة الذكر، بالإضافة إلى شهادة إقامة خاصة بالمترشحين الأحرار والتابعين لديوان التعليم والتكوين عن بعد.

وتدفع حقوق التسجيل المقدرة بـ1500 دينار جزائري للمتمدرسين و3000 دينار جزائري للأحرار غير الحاصلين على شهادة البكالوريا من قبل و5000 دينار للأحرار الحاصلين على شهادة البكالوريا في دورات سابقة عن طريق حوالة بريدية ويرفق المترشح شهادة إصدار الحوالة البريدية المسحوبة من موقع التسجيل مع ملف التسجيل بعد ختمها من طرف قابض مكتب البريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحاليل القلب اجبارية لإجتياز امتحان بكالوريا التربية البدنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر الاخبار - اخبار - رياضة - الجرائد الجزائرية ::   :: منتدى أخبار ونتائج التعليـم امتحانات دروس-
انتقل الى: